A- A A+
الأربعاء، ۲۲ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۷
الأربعاء، ۰۳ ربيع الأول ۱۴۳۹

            

 
 
 

كيف تستخدم شبكة الإنترنت في البحث العلمي وإعداد الرسائل والأبحاث والمؤلفات

طباعة
كيف تستخدم شبكة الإنترنت في البحث العلمي وإعداد الرسائل والأبحاث والمؤلفات

How to use the Internet in Scientific Research and Theses, Papers and Writings Preparation “Arabic – English”

تأيف : المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد

المقاس : 24*17

النوع : مجلد غلاف عادى ملون

عدد الصفحات 464 صفحة

سعر اساس150,00 ج.م
السعر الاساسي مع ضريبة
سعر المبيعات 112,50 ج.م
خصم -37,50 ج.م
وصف

كيف تستخدم شبكة الإنترنت في البحث العلمي وإعداد الرسائل والأبحاث والمؤلفات

How to use the Internet in Scientific Research and Theses, Papers and Writings Preparation “Arabic – English”

 تأليف : المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد

المقاس : 24*17

النوع : مجلد  غلاف  عادى  ملون 

عدد الصفحات  464 صفحة

 

يتضمن هذا الكتاب عشرة أبواب على النحو التالــى :

الباب الأول: البحث العلمي والحصول على المعلومات، وينقسم إلى فصلين: الأول يعرض لأهم التجهيزات الفنية والشروط اللازم توافرها للاتصال بشبكة الإنترنت، وقد تعمد المؤلف أن يعرض لتلك التجهيزات بشكل عام، لأن العديد من الكتب فى نفس المجال قد عرضت لهذه التجهيزات بإسهاب. والفصل الثاني من الباب الأول، وهو تحت عنوان - كيفية استخدام المادة العلمية لمكتبة الإنترنت الرقمية.

الباب الثاني: استخدام الإنترنت فى البحث العلمي في المكتبات الأكاديمية وتطبيقاتها العملية، وينقسم إلى فصلين، الأول، تحت عنوان - كيفية استخدام الإنترنت لأغراض البحث العلمي في المكتبات الأكاديمية، ومن خلاله عرض المؤلف لأهمية شبكة الإنترنت فى البحث العلمى، وكذلك لضرورة تزويد المكتبات العامة والأكاديمية بالاتصال بالإنترنت، وكيف يتم ذلك من خلال الخبرات التى قدمتها جامعة مثل جامعة ميتشيجان بأمريكا. والفصل الثاني، تحت عنوان - التطبيقات العملية لاستخدام المكتبات الإلكترونية فى البحث العلمي على شبكة الإنترنت .

الباب الثالث: وهو يحمل عنوان، أُفول نجم المكتبات التقليدية مع ظهور الإنترنت والمكتبات الإلكترونية الرقمية، فيعرض من خلاله المؤلف لمدى التغير الذى تم وسيتم فى طبيعة المكتبات الرقمية ، من خلال البدائل التكنولوجية المتاحة لتلك المكتبات التقليدية، وكذلك من خلال العرض لمستقبل المكتبات الإلكترونية.

الباب الرابع: وهو تحت عنوان، القوائم الرئيسية لأبواب العلوم والفنون والآداب التى تتضمنها شبكة الإنترنت، فيضم الكلمات الرئيسية أو المفتاحية التي تندرج تحتها أهم مواقع العلوم والفنون والآداب على الشبكة، وهو يضم 278 مصطلحاً.

الباب الخامس: تحت عنوان، الفروع التفصيلية لمحتويات أبواب العلوم والفنون والآداب وغيرها التى تتضمنها شبكة الإنترنت، فيتم من خلاله العرض للعناوين تحت الرئيسية، التى تندرج تحت أربعة وخمسون باباً رئيسياً من أبواب العلوم والفنون والآداب على الشبكة، وهى تعادل أربعة عشرون فرعاً فى المتوسط تحت كل عنوان رئيسي.

الباب السادس: تحت عنوان - خدمة شبكة الويب العالمية، والذي يعرض لأهم خصائص شبكة الويب، وسر تميزها، وكيفية الحصول على أهم برامج تصفح الويب.

الباب السابع: ويحمل العنوان التالي: شرح تفصيلي لمضمون أهم مواقع العلوم والفنون والآداب وغيرها التى تتضمنها شبكة الإنترنت، وهو يعد من أهم أبواب هذا الكتاب، وفيه عرض المؤلف لمضمون المعلومات التى تحتويها أهم مواقع العلوم والفنون والآداب على شبكة الإنترنت، مع عرض لعناوين تلك المواقع على الإنترنت، وذلك من خلال ثلاثة وخمسون عنوناً رئيسياً، وكل عنوان يضم ما لا يقل عن ثمانية عشر عنواناً فرعياً، والتي تضم ما بين واحد إلى اثنين وعشرين موقعاً على الشبكة .

الباب الثامن: البحث العلمي وتعدد لغات العلماء على شبكة الإنترنت، وفيه يسوق المؤلف التساؤل الهام الذى يتناول اللغة على شبكة الإنترنت، وهذا التساؤل هو، هل ستوسع الإنترنت من انتشار الثقافة الأمريكية فى كل العالم فى التعامل مع الشبكة ؟ أم أن لغات أخرى، ومنها العربية ستحتل مكانتها الطبيعية على الشبكة.

الباب التاسع: التطبيقات العملية لاستخدامات شبكة الإنترنت فى البحث العلمي في دول العالم المتقدم والعالم العربي، ومن خلاله عرض المؤلف لأهم الاستخدامات العملية لشبكة الإنترنت، فى فصلين، الأول: يتعرض للتطبيقات العملية لاستخدام شبكة الإنترنت فى العالم المتقدم، والثاني: للتطبيقات في مصر والعالم العربي.

الباب العاشر: أهم المواقع العلمية باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت، ويضم أهم المواقع البحثية باللغة الإنجليزية ، والتي تسهم في عمليات البحث العلمي، وكذلك تزود الأفراد بخدمات أو مهارات .

 

القاضي المستشار الدكتور

عبد الفتاح مراد

رئيس محكمة الاستئناف العالي بالإسكندرية

أستاذ القانون الإداري والدستوري

تليفاكس: 00203/4844440 + محمول : 0020/1204432611 – 0020/1001619801

موقع عربي للمؤلف يُكتب بالحروف العربية : دمراد.مصر

مواقع أخرى للمؤلف :

www.drmourad.net  +  www.drmourad.org

https://sites.google.com/site/abdelfattahmourad

 

E-mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

  http://www.facebook.com/pages/Dr-Abd`-El-Fattah-Mourad/107627272649855

http://www.youtube.com/user/drmourad2011

https://twitter.com/#!/drmourad2011

http://drmourad2011.wordpress.com/wp-admin/users.php?page=grofiles-editor

http://au.myspace.com/drmourad2011

http://www.researchgate.net/profile/9308c2396504207db57e47a03b9788bb/